انظر ايضا


رؤيتي
رياضيات بلا صعوبات
رسالتي
تعزيز مكانة الرياضيات في وطني و تخريج طالبات متمتعات بالمهارات المكتسبة من تعلم الرياضيات

الاثنين، 18 نوفمبر 2013

التخطيط الجيد

من اسباب فشل عملية التعلم داخل الفصل عدم التخطيط المسبق لها  وهو مايشكل 70% من اسباب الفشل ، لذا احرصي معلمتي عليه و قومي بعمل تجربة للتاكد  ، خططي لدرس مسبقا و ادخلي في حصة بدون تخطيط ستجدين فرقا شاسعا اذا لم يكن فشلا ذريعا و ستلاحظين ذلك من خلال الطالبات  ، و التخطيط ليس فقط بقراءة الدرس او الاطلاع السريع  عليه ولكن بوضع خطة ونموذج لك تضعين فيه حتى الاسئلة الحافزة و كل ماهو مثير للطالبات .




التخطيط الجيد  :
  1. يجعل عملية التدريس متقنة الأدوار وفق خطوات محددة منظمة ومترابطة الأجزاء وخالية من الارتجالية والعشوائية محققة للأهداف الجزئية .
  2. يجنب المعلم الكثير من المواقف الطارئة المحرجة .
  3. يسهم في نمو خبرات المعلم المعرفية أو المهارية .
  4. يساعد على رسم وتحديد أفضل الإجراءات المناسبة لتنفيذ الدروس وتقويمها .
  5. يعين على الاستفادة من زمن الدرس بالصورة الأمثل .
  6. يسهم التخطيط في التعرف على مفردات المقررات الدراسية وتحديد جوانب القوة والضعف فيها ، وتقديم المقترحات لتحسينها .
  7. يعين المعلم على التعرف على الأهداف العامة والخاصة وكيفية تحقيقها.
  8. يساعد المعلم على اختيار وسيلة التعليم المناسبة وإعدادها .
نموذج  لتخطيط درسك و اكتبي فيه حتى الحوارات الجانبية التي ستقومين بها دون الاستهانة باي جانب و تاكدي انه بعدها ستتغير حصتك :
 
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق